السبت، 20 أغسطس، 2011

680 شخص هم أعضاء جدد في هذا الدين العظيم في الكويت منذ بداية رمضان وحتى اليوم18



أعلنت لجنة التعريف بالإسلام الكويتية أن عدد المهتدين الجدد الذين دخلوا الإسلام في الكويت منذ بداية رمضان حتى 18 من هذا الشهر الكريم وصل إلى 680 مهتديا ومهتدية من مختلف الجنسيات من خلال حملتها الدعوية " التعريف .. تكليف".


وقال مدير عام اللجنة جمال الشطي إن الحملة الدعوية "التعريف .. تكليف" هي برعاية الأمانة العامة للأوقاف وتهدف إلى توعية المسلمين عامة بأهمية وفضل الدعوة وحثهم على تعريف الآخرين بالإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة وتوضيح المبادئ السمحة لهذا الدين الحنيف.
وأضاف الشطي:" إن ذلك الأمر يتم من خلال الوسائل الإعلانية المختلفة والمنتشرة في كل مكان مثل الإعلانات بالصحف والبرامج الإذاعية عبر إذاعة القرآن الكريم والبرامج الدعوية التليفزيونية التي تبث بالقنوات الفضائية والتي تخصصها اللجنة للدعوة من خلال أكبر الدعاة.
وذكر أن الحملة تهدف أيضا الى دعوة غير المسلمين من الجاليات الأخرى من خلال الوسائل الدعوية والاعلانية المترجمة بعدة لغات والاصدارات المرئية والسمعية والنشرات والكتيبات الدعوية، مشيرًا إلى أهمية القرآن الكريم وترجمة معانيه في هداية الكثيرين للاسلام خاصة في هذا الشهر الكريم.
وأوضح الشطي أن لجنة التعريف بالإسلام تقوم بتمويل هذه الأنشطة ماديا عن طريق تبرعات أهل الخير من الزكوات والصدقات والأوقاف والمشاريع الخيرية المتعددة وأنها تلقى دائما تفاعلا كبيرا من أهل الخير بمختلف فئاتهم.
وأشار إلى أن اللجنة تهدف هذا العام من وراء حملتها الدعوية الى زيادة عدد المهتدين خلال شهر رمضان فقط الى 1000 شخص من النساء والرجال وهذه الاحصائية تفيد بأن الهدف سيتحقق باذن الله تعالى شاكرا للأمانة العامة للأوقاف على دعمها المتواصل والمستمر لأنشطة الدعوة والتعريف بالاسلام.
يذكر أن اللجنة تهدف الى تعريف غير المسلمين بالاسلام ودعوتهم إليه وكذلك رعاية المهتدين الجدد وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وتوعية الجاليات المسلمة حيث تضم أكثر من 100 داعية يتحدثون بمختلف لغات العالم وأكثر من 15 فرعا بمناطق متفرقة بالكويت منها الأفرع الدعوية والأفرع الوقفية وتوزع أكثر من مليوني وسيلة دعوية سنويا.
الكويت – عبد المنعم السيسي :الوفد

0 التعليقات:


المنشورات هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي مدونة مقاطعة أوجفت