الثلاثاء، 12 مارس، 2013

115 مصاب بحمى غريبة في بلدية المداح ووزارة الصحة تطمئن


نقلا عن موقع الأخبار: قال نائب عمدة بلدية المداح الطالب أخيار ولد البار إن البلدية تعاني من ظهور حمى غريبة وسريعة الانتشار في ظروف مشابهة تماما للظروف التي انتشرت فيها حمى الوادي المتصدع في العام الماضي. 
وقال ولد البار ــ في تصريح لوكالة "الأخبار" اليوم الاثنين (12 ـ 03 ـ 2013) ــ إن الحمى أصابت 115 شخصا، وإن العدد في تسارع مستمر والذين أصيبوا محجوزون في "خيمة" بمنطقة تنمرورت التي تبعد 20 كلم من مركز البلدية بوجود ممرض واحد قادم من مقاطعة أوجفت. 
وقال نائب عمدة بلدية المداح التابعة لمقاطعة أوجفت إن "تعاطي السلطات الصحية دون المستوى"، حسب تعبيره، مبينا أن المدير الجهوي لولاية آدرار زارهم مرة واحدة دون أن يخبرهم عن نوعية الحمى والأسباب المؤدية لها. 
وناشد ولد البار السلطات الموريتانية وهيآت المجتمع المدني والخيرين في البلد بالتدخل ومساعدة سكان البلدية مبديا تخوفهم من أن تكون هذه الحمى حمى الوادي المتصدع لاحتواء البلدية على برك مائية 
هذا وقد نشرت وكالة الأخبار هذا المقال لاحقا :
 قال المدير الجهوى للصحة بولاية آدرار الدكتور اعل ولد الميده إن الوزارة اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهة الوضع الصحي ببلدية المداح ، وإن السكان تلقوا العلاج المناسب من قبل فريق طبي متكامل.
وقالت المدير الجهوى للصحة بأن الأمراض الحالية لاعلاقة لها بالوادى المتصدع، وإنها ناجمة عن نزلة بردية ضربت المنطقة قبل أيام ،وقد تم تقديم العلاج للمتضررين، ولا توجد حالة واحدة الآن لم يعالج صاحبها من قبل البعثة الطبية.
وطمأن المدير الجهوى كافة السكان بأن الوزارة منتبهة للوضع الصحي، وفرقها جاهزة للتدخل في أي لحظة لتوفير العلاج لأي متضرر مهما كان بعده عن مراكز الصحة.
------------------------------------

بلدية المداح هي إحدى بلديات مقاطعة أوجفت الثلاثة : أوجفت ، معدن العرفان ، المداح وهي تعتمد في اقتصادها على إتصاد الواحات المنتشرة في المنطقة ككل.

0 التعليقات:


المنشورات هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي مدونة مقاطعة أوجفت